How Much You Need To Expect You'll Pay For A Good إدارة الموارد البشرية الحديثة

Wiki Article



اقترح تيشي هذا النموذج. وفقا لهذا النموذج، تؤثر الإستراتيجية وليس العكس على إدارة الموارد البشرية.

إن نهج التوجه المستقبلي المتعلق بالموارد البشرية للمنظمات يجبرها على التحليل المنتظم لنوع كفاءات الموارد البشرية المطلوبة في المستقبل.

تعتبر إدارة الموارد البشرية وإدارة الموارد البشرية الاستراتيجية متطابقتين وتستخدمان بالتبادل من قبل بعض المؤلفين.

ومع مجريات الأحداث البيئية والصحية والاقتصادية والسياسية والتكنولوجية المتسارعة التي عصفت بالعالم في العام المنصرم لم يعد العالم كما كان فقد تغيرت الكثير من المعتقدات والمبادئ الأساسية التي كانت وحتى وقت قريب من المسلمات التي لا يمكن نقضها، عام واحد أتى ليعصف بكل ذلك دون هوادة أو رحمة في ظل أزمات مالية طاحنة، وليفتح العالم عينيه على عالم جديد مختلف عما ألفه خلال عقود سابقة.

أنظمة المكافآت: مصممة لجذب وتحفيز والحفاظ على الموظفين.

يتضمن تطوير الخطة الإستراتيجية الإدارة العليا، بمساعدة مستشارين خارجيين، لتحليل ظروف المنظمة الحالية والمستقبلية.

وبعض الجمعيات المتخصصة جداً مثل تعرّف على المزيد الجمعية الأمريكية للتدريب والتطوير ومنظمة متخصصي التقدير العالمية.

النشرة الدورية

"إن إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية هي النهج في اتخاذ القرارات "على نوايا وخطط المنظمة فيما يتعلق بعلاقة التوظيف والتوظيف والتدريب والتطوير وإدارة الأداء واستراتيجيات المنظمة وسياساتها وممارساتها." - ارمسترونج.

إن القضايا الحاسمة التي تواجه أي منظمة في البيئة المعاصرة هي في الأساس قضايا إنسانية، مثل ضمان توافر الأشخاص والاحتفاظ بهذه الموارد وتحفيزها وتطويرها.

تُسلّح الدورة حاملها بالمعارف اللازمة لمواكبة الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية، مثل المعرفة التكنولوجية المتعمقة وكيفية توظيفها في قسم إدارة الموارد البشرية بما ينعكس بالإيجاب على صالح المؤسسة ككل، وكذلك تزويد محترف الموارد البشرية بما يُمكنه من تعزيز مشاركة الموظفين وإدارة المواهب، فضلًا عن تزويدة بالمهارات القيادية اللازمة لهذا الدور.

كما تضطلع إدارة الموارد البشرية بإطلاق مبادرات للتغيير داخل المؤسسة والتي تحث على اتباع نهج ما لتنفيذ هذا التغيير.

ولذا نجد أن المناهج الحديثة في دورات الموارد البشرية ذات المستوى المتقدم بالأخص تهتم بتطوير الجانب القيادي والغوص في أدق تفاصيل الإجراءات والتدابير المتعلقة به. 

ختامًا، تسعى إدارة الموارد البشرية إلى مواكبة التغيرات والمستجدات التي يشهدها سوق العمل والتي تحدث بوتيرة سريعة، وذلك من خلال تطبيق أحدث الاتجاهات في إدارة الموارد البشرية والتي تضع المؤسسة في مكانة مميزة، وذلك لأن هذه الاتجاهات تركز على تطوير العمل داخل المؤسسة وتطوير الموظفين.

Report this wiki page